10 أطباق صحية لسنة جديدة مفعمة بالصحة والحيوية |ماجي الشرق الأوسط
10 أطباق صحية لسنة جديدة مفعمة بالصحة والحيوية

10 أطباق صحية لسنة جديدة مفعمة بالصحة والحيوية

بواسطة admin 09-January-2018

ها هي السنة الجديدة تطرق الأبواب وحان الموعد مجددًا لقرارات السنة الجديدة التي تشغل بال الجميع. فإذا ما كنت تخططين أن تولي صحتك مزيدًا من الاهتمام هذا العام، سواء كان ذلك للتخلص من بعض الوزن الزائد الذي لا مفر منه في موسم الأعياد أو لاتباع نمط حياة صحي بكل بساطة، إليك بضع وصفات لأطباق خفيفة وغنية بالفوائد تساعدك على الحفاظ على صحتك وصحة عائلتك وسعادتها.

هل أنت جاهزة؟ صحة وهنا!

Light-Lentil-Soup-Minced-Beef.jpg

1. شوربة العدس الخفيفة مع لحم البقر المفروم

إليك شوربة اللحم والعدس هذه لوجبة خفيفة ممتازة غنية بالفوائد والسوائل تلبي ما تطمحين إليه من نظام غذائي صحي. تحتوي هذه الشوربة الكثير من الألياف بما فيها من العدس ومع إضافة لحم البقر الخالي من الدهون نقوم بزيادة كمية البروتين الذي يمدك بالطاقة لحياة أكثر حيوية.

تفقدي تفاصيلوصفة شوربة العدس الخفيفة مع لحم البقر المفروم هنا.

Lenti-Vegetable-Stew.jpg

2. وصفة يخنة العدس والخضار

إذا ما كنت تطمحين للتخلص من البروتين الحيواني من مائدتك، فإن حساء العدس والخضار الشهي هذا هو خيارك الأمثل. واهنئي براحة البال مع ما يحتويه هذا الطبق النباتي من عناصر غذائية من الفيتامينات والمعادن والبروتينات النباتية التي يتمتع بها العدس. وجبة خفيفة تملأ البطون وتزود عائلتك بالطاقة على مدار اليوم.

شاهدي كامل وصفة يخنة العدس والخضار هنا.

Almond-Sweet-Potato-Gnocchi.jpg

3. باستا نيوكي باللوز والبطاطس الحلوة

عندما يتعلق الأمر بالوجبات الخفيفة والمقبلات فما من شيء يتفوق على وصفة النيوكي هذه! سيزودك هذا الطبق بكل العناصر الغذائية التي تحتاجينها بمزيجه الصحي من الخضار والبطاطس الحلوة، إلى جانب غناه بالألياف والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى خصائص البروكلي المضادة للسرطان، وأفضل ما فيه أنه قليل الكربوهايدرت البسيطة. أمن شيء أفضل من هذا!

جربي طبق النيوكي اليوم، تفقدي وصفة باستا نيوكي باللوز والبطاطس الحلوة هنا.

Chick-Pea-Walnut-Falafel.jpg

4. فلافل بحبّ الحمص والجوز

إليك هذه الطريقة الجديدة لتحضير الفلافل بإضافة المزيد من الفوائد الغذائية لها. استمتعي بطبق مقبلات لا يقاوم مع هذه القطع المقرمشة والغنية بالألياف، لكن حذار أن تسرفي بها، فهي لا تزال تحتوي على سعرات حرارية عالية.

شاهدي كامل وصفة الفلافل بحبّ الحمص والجوز هنا.

Roasted-Baby-Marrow-Pumpkin-Cheese.jpg

5. الكوسا الصغيرة المخبوزة مع اليقطين والجبنة

إليك هذا الطبق النباتي المميز من الكوسا الصغيرة المخبوزة مع اليقطين والجبنة لنكهة لا تقاوم. طبق دافئ قليل الكربوهيدرات يملأ البطون دون أي شعور بالذنب. لا بد لك من تجربته إن كنت تفكرين بوجبة صحية.

شاهدي كامل وصفة الكوسا الصغيرة المخبوزة مع اليقطين والجبنة على هذا الرابط.

Spli-Peas-Dhal-Pillaf.jpg

6. بيلاف البازلاء المقسومة

أترغبين بطبق نباتي غني بالنكهات؟ جربي إذاً طبق بيلاف البازلاء هذا. طبق سهل وشهي لن يستغرق تحضيره أكثر من 35 دقيقة. لكن خذي حذرك من الفلفل الحار، وأضيفيه شيئًا فشيئًا حسب الرغبة.

تتفقديوصفة بيلاف البازلاء المقسومة على هذا الرابط.

Light-Fish-Siadeah.jpg

7. صيّاديّة السمك الخفيفة

يمكن لهذا الطبق الشامي الشهي أن يكون دسمًا بعض الشيء، لذا ابتكرنا طريقة تبقيه خفيفًا وتقلل مما فيه من دهون. ففيليه السمك المشوي وجبة بروتينية خالية من الدهون وغنية بالأوميغا 3 المفيدة. وباستبدال الأرز الأبيض بالأرز الكامل تزيدين كمية الألياف وتقللين كمية الكربوهيدرات البسيطة. وإن لم يكن هذا كاف لإقناعك فإن نكهات هذا الطبق الشهي ستقنعك بكل تأكيد!

تفقدي كامل تفاصيل وصفة صيادية السمك الخفيفة على هذا الرابط.

fish-coconut-curry.1507708217.png

8. وصفة كاري السمك بجوز الهند

إليك طبقًا خفيفًا آخر من السمك مع حليب جوز الهند الغني بالدهون المفيدة والمعروفة بالحموض الدسمة المشبعة متوسطة السلسلة، وهي التي سريعًا ما تتحول في الكبد إلى طاقة دون أن يختزن جسمك الكثير منها.

تفقدي تفاصيل وصفة كاري السمك بجوز الهند هنا.

Saffron-Shellfish-White-Barley.jpg

9. وصفة الروبيان مع الزعفران والشعير الأبيض

لنبقى في خانة المأكولات البحرية ونلقي نظرة على هذا الطبق الفاخر والشهي الذي يرضي شغفك في الطعام. يتم تحضير هذه الوصفة مع نفحة من الزعفران والشعير الكامل بدلًا من الأرز الغني بالكربوهيدرات البسيطة.

جربيه اليوم، تفقدي تفاصيل وصفة الروبيان مع الزعفران والشعير الأبيض على هذا الرابط.

Spicy-Lamb-Liver-Green-Onions-Recipe.jpg

10. كبدة غنم حرّة بالبصل الأخضر

ولو لم تكن اللحوم الحمراء الخيار الصحي المفضل فإن للحوم العضوية مكانتها في قائمة المأكولات الصحية بما فيها من عناصر غذائية مفيدة. فالكبدة على وجه الخصوص تحوي كمية كبيرة من البروتينات المفيدة والحديد السهل الامتصاص وجميع الفيتامينات (ب) مع قائمة تطول من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي يحتاجها جسمك. إليك إذًا هذا الطبق الحار والشهي للغاية مع مزيج معقد من النكهات ستأسر قلبك بكل تأكيد!

يمكنك مشاهدة تفاصيل وصفة كبدة الغنم الحرة بالبصل الأخضر على هذا الرابط.

 

شاركي تعليقاتك

الوصفات المشابهة

بخصوص ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع الإلكتروني

نوجه عنايتكم إلى أن هذا الموقع الإلكتروني يستخدم نظام ملفات تعريف الارتباط وغيرها من التقنيات الأخرى، والتي تتيح لنا ولشركائنا أن نتذكر الكيفية التي تستخدمون من خلالها هذا الموقع الالكتروني.وبمجرد استخدامك لهذا الموقع الالكتروني لاحقاً، تعتبر قد وافقت بالفعل على هذه التقنية. لمزيد من المعلومات يرجى التفضل بالاطلاع على سياسة الخصوصية لدينا.

لقد قمت بقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنستله. لا تقم باظهار هذه الرسالة مرة اخرى