8 وصفات شهية لسحور صحي يمنحك طاقة لمدة أطول

8 وصفات شهية لسحور صحي يمنحك طاقة لمدة أطول

بواسطة admin 27-March-2018

خلال شهر رمضان المبارك، تسعى ربة المنزل لتقديم أشهى الوجبات على مائدة الإفطار. ولكن سيدتي هل فكرت ولو لمرة أن وجبة السحور هي في الأهمية ذاتها وربما أكثر أيضاً، لذلك لابد أن تحظى باهتمامك لأن تناول بعض الاطعمة وتجنب أطعمة أخرى يزيد من قدرة تحملك للصيام والعطش وتغذي جسمك، فحاولي إعدادها لعائلتك واحرصي على الابتعاد عن الوجبات الدسمة والحلويات.

اخترنا لكِ مجموعة من الأطباق الشهية والمختلفة عما اعتدتي على تقديمه لعائلتك، لتبدعي كل يوم مجموعة من الأطباق الشهية التي ستسحر الجميع وتلبي أذواقهم المختلفة.

1. فلافل بحب الحمص والجوز

ينصح بتناول الحمص كوجبة على السحور لأنه يتمتع بفوائد كثيرة ، فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي وعلى الكالسيوم والمغنسيوم والفيتامينات، ومن المعروف أنه يمكن تقديمه بأكثر من طريقة، ولكن لماذا لا تجربي هذه الطريقة الجديدة لتزيني بها سفرتك؟ إنها وصفة شهية وصحية.

احصلي على وصفة الفلافل بحب الحمص والجوز هنا.

2. الباذنجان المغلف باللبن الزبادي المتبل بالثوم

فاجئي عائلتك على السحور بتقديم هذا الطبق الشهي والخفيف، وصفة ذات فوائد عديدة ونكهة لذيذة، وبالتأكيد سيطلبونها منك مرة أخرى. والأفضل أن هذه الوصفة سهلة التحضير ولن تأخذ من وقتك الكثير.

حصلي على وصفة الباذنجان المغلف باللبن الزبادي المتبل بالثوم هنا

3. كرات الدجاج الغنية بالصلصة وسلطة الكينوا الاستوائية

مللتي من طبخ الدجاج بالطرق المعتادة؟ لماذا لا تجربي هذه الوصفة المبتكرة التي ستمنحك طبقاً صحياً بطعم شهي وبمنظر رائع يفتح النفس على تناول الطعام. حبوب الكينوا الغنية بالألياف ستشعرك بالشبع لمدة أطول وكرات الدجاج ستمنحك البروتين الذي تحتاجينه للطاقة. جربيه ولن تخيبي أبداً. (يمكنك طهي كريات الدجاج في الفرن بدل قليها لتقليل نسبة السعرات الحرارية)

شاهدي فيديو طريقة تحضير وصفة كرات الدجاج الغنية بالصلصة وسلطة الكينوا الاستوائية هنا.

4. الطماطم المحشوّة بالفريكة

لماذا لا تبتعدي عن الأرز وتعتمدي على الفريكة في طبخك؟ هي مفيدة وسهلة التحضير، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات التي تشعرك بالشبع، حتى أن الفريكة تحتوي على أضعاف الألياف في الأرز الأسمر. ننصحكِ بهذه الوصفة الغنية بمكوناتها المفيدة لصحة عائلتك. فلا تترددي أبداً بتجريبها.

احصلي على وصفة الطماطم المحشوّة بالفريكة هنا

5. تاكو شاورما الروبيان

لا تقدمي لعائلتك وأصدقائك الأطباق الروتينية المعتادة على السحور، فهناك العديد من الوصفات الشهية من المطابخ العالمية تزين مائدتك. إليكِ هذه الوصفة الشهية المستوحاة من المطبخ المكسيكي قليلة الكبوهيدرات وغنية بالروتين والألياف النباتية.أكلة خفيفة ومغذية سيعشقها الجميع! (قللي من البهارات فيها لتفادي العطش الزائد خلال اليوم التالي)

احصلي على وصفة تاكو شاورما الروبيان هنا.

6. مسانف

مذاق لذيذ ومنظر شهي، ماذا تريدين أكثر من ذلك لتقومي بتجريب هذه الوصفة الجديدة؟ يتم تحضيرها باسخدام دقيق القمح الكامل الصحي والغني بالألياف، وتقدم مع اللبن المنعش الذي يسهل عملية الهضم ويبرد ويرطب الجهاز الهضمي. يمكنك تحضير هذه الفطائر اللذيذة ووضعها في الثلاجة لتعودي وتخبزيها متى شئت، فتكون جاهزة بدقائق قليلة فقط.

شاهدي فيديو كيفية تحضير المسانف هنا.

7. غراتان الباذنجان المحشو بالخضار

لا شيئ يضاهي البروتين لمنحك الطاقة، وإن كنت نباتية فهذه الوصفة مثالية لك! يمكنك تناول عدد القطع التي تريدين منها، فهي صحية وخفيفة وتحضيرها سهل للغاية

احصلي على وصفة اغراتان الباذنجان المحشو بالخضار هنا.

8. كريب السبانخ

قد يفضل الكثيرون طلبها حلوة محشوة بكريمة الشوكولا أو بالفواكه بظنهم أن الكريب أكلة مناسبة للفطور أو للتحلية فقط. سيغيرون رأيهم بالتأكيد عند تجربة كريب السبانخ بصلصة البشاميل وأوراق السبانخ الطازجة، ليتمتعوا بمذاق هذه الوصفة المميزة والمختلفة عن نكهة الكريب التي اعتادوا عليها

قدميها على مائدتك الرمضانية، على الإفطار أو السحور، وتأكدي أنك ستعيدين تحضيرها أكثر من مرة خلال الشهر الكريم.

احصلي على وصفة كريب السبانخ هنا.

شاركي تعليقاتك

الوصفات المشابهة