امنحى أطفالك متعة المشاركة في الطبخ مع هذه الوجبات الرائعة |ماجي الشرق الأوسط
امنحى أطفالك متعة المشاركة في الطبخ مع هذه الوجبات الرائعة

امنحى أطفالك متعة المشاركة في الطبخ مع هذه الوجبات الرائعة

بواسطة admin 27-March-2018

الطهي في رمضان يستحوذ على مدة طويلة من يومك كزوجة وأم، وكي تشغلي أطفالك وتنمي قدراتهم، وتقربي المسافة بينك وبينهم، نقترح عليك مشاركتهم معك أعمال الطبخ في هذا الشهر الفضيل. فالعمل معاً في المطبخ سيزيد الألفة والمحبة، ويجعل السيطرة على الأطفال أمر يسير، ويزيد الحماسة والمتعة، ويهون عليكِ عناء الطبخ، ما سيجعل مهمة الطبخ والوقت الذي تقضينه فيها من أجمل أوقات يومك. هنا سنقدم لكِ 5 وجباتٍ رائعة، يمكنكِ مشاركة أطفالك في طبخها، بالإضافة إلى طعمها الشهي الذي سيضيف إلى مائدتك الرمضانية الكثير من اللذة.

smoked-eggplant-meatballs-in-tomato-sauceFB279A8F593DB19BDB1.1495791371.jpg

1. كرات اللحم والباذنجان المدخن مع صلصة الطماطم:

من الوصفات الشهية التي يمكنكِ تقديمها لعائلتك وضيوفك بكل ثقة وفخر. يمكن لأطفالك المساعدة في مزج خلطة اللحم وتكويرها، وصفها في الطبق المناسب. يمكنك تقديم هذه الأكلة مع الأرز الأبيض المسلوق أو الخبز المرقوق، والقليل من المقبلات، وبذلك ستحصلين على مائدة شهية ومميزة في شهر رمضان المبارك.

احصلي على وصفة كرات اللحم والباذنجان المدخن مع صلصة الطماطم هنا.

16585.jpg

2. لفائف الدجاج بالجبنة مع صلصة الخردل والنعناع:

هو من ألذ وأشهى الأطباق الغربية، والأهم أنه بإمكانك منح أطفالك فرصة المشاركة في تحضيره ببرش الجبن، ولف اللفائف، كما أنهم سيشعرون بمتعة كبيرة عند رؤية هذا الطبق جاهزًا.

احصلي على وصفة لفائف الدجاج بالجبنة مع صلصة الخردل والنعناع هنا.

15045.jpg

3. غراتان الكوسا الصغيرة مع الدجاج:

طبقٌ غنيٌ بالبروتين، والكربوهيدرات المهمة لأطفالك الصغار، الذين سيتمتعون كثيراً بمشاركتهم في تحضيره، فيمكنهم محاولة نزع لب الكوسا لتصبح على شكل قوارب، وإضافة البقدونس والزيتون الأسود، وهرس الطماطم. وعلى المائدة سيسرعون لالتهام هذا الطبق، فقد شاركوا في صنعه.

احصلي على وصفة غراتان الكوسا الصغيرة مع الدجاج هنا.

1465152026.jpg

4. معكرونة مع الخضار:

المعكرونة من أكثر الوجبات المحببة لدى الأطفال، ويمكنك إضافة الخضروات إليها، لتزيدي الفوائد الصحية من فيتامينات وألياف، بالإضافة لكربوهيدرات المعكرونة. في هذه الوصفة الشهية، ستقومين بإضافة زهيرات البروكلي، الغنية بالفوائد التي لا تعد ولا تحصى، والبصل الأخضر، والفطر الأبيض بطعمه الشهي، والبقدونس الطازج المفروم. كما ويمكنكِ طلب المساعدة من أطفالك الصغار، ومنحهم فرصة تحويل هذه المهمة الشاقة إلى وقتٍ ممتع ومسلِ، فيمكنهم فصل زهور البروكلي، وإحضار باقي المكونات والأطباق، ولزيادة حماستهم، يمكنكِ إستعمال المعكرونة على شكل فراشات.

احصلي على وصفة معكرونة مع الخضار هنا.

48541.jpg

5. فتّة مسخّن:

من الأطباق الفلسطينية العريقة المشهورة، واليوم بإمكانك تحضيرها بطريقة مستحدثة، على شكل فتة شهية مع فيليه الدجاج، للحصول على طبق فخم وشهي يصلح لأن تقدميه في عزائمكِ الرمضانية بكل ثقة وحب. يمكن لأطفالك المساعدة في تقطيع خبز البيتا، وخفق اللبن والطحينة، فيشعرون بالفخر أثناء العزومة، ذلك أنهم قاموا بمساعدتك، والمشاركة في صنع هذا الطبق الرائع.

احصلي على وصفة فتّة مسخّن هنا.

16834.jpg

6. الدجاج المُتبَّل بالعسل وخل البلسميك

وجبة خفيفة وصحية، سيستمع أطفالك بمساعدتك في تحضيرها. سلّميهم مهمة غسل الخضار قبل شويها، وتقشير الثوم قبل هرسه واضافته على التتبيلة، وأخيراً تنسيق قطع الدجاج المكعبة على الأسياخ الخشبية.

احصلي على وصفة الدجاج المُتبَّل بالعسل وخل البلسميك هنا.

8927.jpg

لفائف لحم العجل مع الخضار وجبنة الريكوتا

وصفة فريدة بمذاقها، قد يجد أطفالك تحضيرها مسلياً. بإمكانهم مساعدتك في توزيع مزيج الريكوتا بشكل متجانس فوق شرائح اللحم وفوقها ورقة سبانخ وشرائح الجزر والفليفلة. وبالطبع يمكنهم المساعدة في لفّ كلّ شريحة وتثبيتها بواسطة عود أسنان.

احصلي على وصفة لفائف لحم العجل مع الخضار وجبنة الريكوتا هنا.

شاركي تعليقاتك

الوصفات المشابهة

بخصوص ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع الإلكتروني

نوجه عنايتكم إلى أن هذا الموقع الإلكتروني يستخدم نظام ملفات تعريف الارتباط وغيرها من التقنيات الأخرى، والتي تتيح لنا ولشركائنا أن نتذكر الكيفية التي تستخدمون من خلالها هذا الموقع الالكتروني.وبمجرد استخدامك لهذا الموقع الالكتروني لاحقاً، تعتبر قد وافقت بالفعل على هذه التقنية. لمزيد من المعلومات يرجى التفضل بالاطلاع على سياسة الخصوصية لدينا.

لقد قمت بقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنستله. لا تقم باظهار هذه الرسالة مرة اخرى