وصفات سحور رمضانية صحية من بقايا سفرة الافطار

وصفات سحور رمضانية صحية من بقايا سفرة الافطار

بواسطة admin 17-May-2018

تناول سحور صحي مهم جداً لمساعدتنا على تحمّل ساعات الصوم الطويلة، ولكن في بعض الاحيان، نقوم بخيارات غير صحية لنتجنّب تمضية نهار كامل في المطبخ.

ولكن، ماذا لو قلنا لك أن لدينا الحل المثالي الذي سيساعدك على تحضير سحور متوازن بمجهود أقل؟ نعم، لقد سمعت جيداً. المفتاح يكمن بعدم البدء بالتحضيرات من الصفر!

فضلات الطعام كثيرة بعد كل افطار، يمكنك استخدامها لتحضير أطباق لذيذة وصحية مناسبة لوجبة السحور وبوقت قصير؛ كل ما عليك فعله أن تتذكّري وضع لائحة بأطعمة الافطار والسحور التي ترغبين بتقديمها على سفرتك قبل البدء بالتحضيرات.

1. بيتزا شكشوكة بدون أطراف

ما زال لديك بعض من صلصة البيتزا، الخضار والجبن من آخر بيتزا حضّرتها للإفطار، ولكن نفذت لديك العجينة؟ إطهيها مع البيض لتحصلي على بيتزا شكشوكة بدون أطراف ولا أشهى تقدمينها على وجبة السحور. لا بد أن تجربي هذه الوصفة، فتحضيرها لا يتطلّب وقتاً طويلاً.

اضغطوا هنا لتحصلوا على وصفة بيتزا شكشوكة بدون أطراف .

2. قلاية الكينوا بالجبنة وخضار الربيع

يمكن استخدام الدجاج المشوي بوصفات كثيرة. فعلى سبيل المثال، أضيفيه على وجه سلطة السيزر أو الأفوكادو، أو حضري به قلاية كينوا بالدجاج والخضار وتناوليها لوجبة السحور متكاملة. اتبعي الخطوات نفسها المذكورة في الوصفة لكن بدون تحضير الدجاج. عند انتهاء الطبق، أضيفي بقايا الدجاج المشوي واستمتعي بالمذاق الشهي!

اضغطوا هنا لتحصلوا على وصفة قلاية الكينوا بالجبنة وخضار الربيع

3. عجة الكوسا والكايل

إذا حضرت الكوسا المحشي وبقي لديك اللب، إليك طريقة رائعة لتحضري سحوراً صحياً! لا بد ان تجربي هذه الوصفة، ليس لأنها سهلة التحضير فحسب بل لأنها غنية بالنكهة ومذاقها الكريمي سينال اعجاب أفراد أسرتك فيطالبونك بالمزيد منها دائماً!

اضغطوا هنا لتحصلوا على وصفة عجة الكوسا والكايل

4. قرع محشو على طريقة البحر المتوسط

هل تتساءلين عما تفعلينه ببقايا الكينوا المسلوق الذي حضرته للإفطار وقدمته مع السلطة؟ الجواب لدينا. هذه الوصفة مثالية لك، إنها تجمع بين النكهة الحلوة للقرع المشوي ونكهة الملح والحموضة في جبنة الفيتا، وهي مثالية لخيار متوازن لوجبة السحور.

اضغطوا هنا لتحصلوا على وصفة قرع محشو على طريقة البحر المتوسط.

شاركي تعليقاتك

الوصفات المشابهة