٧ حيل لتخزين طعامك لمدة أطول

٧ حيل لتخزين طعامك لمدة أطول

بواسطة admin 11-May-2017

الحفاظ على الأطعمة بعد فتحها أو تحضيرها لتبقى جيدة وحتى لا يزول طعمها الشهي هي واحدة من تحديات المطبخ. . إليك سيدتي ثمان طرق لتخزين أغراض المطبخ والمحافظة على الأطعمة لمدة أطول.

الحيلة الأولى: البهارات

البهارات هي ركن مهم في المطبخ، وللاستفادة من طعمها يجب التأكد من حفظها بشكل جيد. أولا، حاولي أن تشتري البهارات غير المطحونة، واطحنيها بكميات قليلة عند الحاجة، وبذلك لا يزول طعمها ولا رائحتها. ثانيا، ضعي البهارات في علب محكمة الغلق لحمايتها من الهواء والرطوبة. كما يمكنك وضع البعض منها كالبهارات الحارة والببريكا في الثلاجة للحفاظ على لونها.

الحيلة الثانية: الدقيق

إذا كنت تستخدمينه بشكل غير منتظم، فبإمكانك وضع الدقيق في علب محكمة الإغلاق في الثلاجة، وسيبقى من شهرين إلى ستة أشهر صالحًا سليمًا، ومحافظًا على نضارته.

الحيلة الثالثة: السكر البني

لمنع السكر البني من التكتل، يوضع في علبة بلاستيكية، تحتوي على المارشملو، أو قطعة تفاح، أو قطعة من الخبز(المهم ذكره هنا أن لا التفاحة ولا الخبز سيصيبهما العفن عند وضعهم مع السكر)، وبذلك يحافظ السكر على ليونته.

الحيلة الرابعة: الأجبان

إن تعرض الأجبان للهواء يسبب العفن أو الجفاف، لذا تأكدي من تغطيتها بشكل كامل بعد كل استخدام. ولتفادي اختلاط الروائح ، ضعي الأجبان، وخصوصا المخمرة منها، في وعاء مغلق قبل وضعها في البراد.

الحيلة الخامسة: زيت الزيتون

للحفاط على لون زيت الزيتون ورائحته المميزة يتم توزيع الزيت بمجرد فتح القناني، ثم إغلاقها بإحكام ووضعها في مكان بعيد عن الشمس والضوء.

الحيلة السادسة: العسل

قد يتبلور العسل ويصبح كحبيبات الكريستال، لكن هذا لا يعني أنه لم يعد صالحاً للأكل، ما عليك فعله هو وضع العسل المبلور في مقلاة على النار مع كمية قليلة من الماء، وسيعود العسل صافيًا من البلورات. لا حاجة لوضع العسل في الثلاجة فهو صالح مدى الحياة حتى بعد فتحه.

الحيلة السابعة: الأرز والمعكرونة

للحفاظ على الأرز والمعكرونة من السوس، يجب وضع ورق الغار في العلبة الحافظة، وإغلاقها جيدًا.

شاركي تعليقاتك

الوصفات المشابهة

ببخصوص ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع الالكتروني

ننوجه عنايتكم إلى أن هذا الموقع الالكتروني يستخدم نظام ملفات تعريف الارتباط وغيرها من التقنيات الأخرى، والتي تتيح لنا ولشركائنا أن نتذكر الكيفية التي تستخدمون من خلالها هذا الموقع الالكتروني. وبمجرد استخدامك لهذا الموقع الالكتروني لاحقاً، تعتبر قد وافقت بالفعل على هذه التقنية. لمزيد من المعلومات يرجى التفضل بالاطلاع على سسياسة الخصوصية لدينا

قلقد قمت بقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنستله. لا تقم باظهار هذه الرسالة مرة اخرى