١٠ حقائق يجب أن تعرفها عن الشوربة

١٠ حقائق يجب أن تعرفها عن الشوربة

بواسطة admin 16-November-2017

كل ما نعرفه عن الشوربة معلومات تناقلتها الناس منذ القدم حتى اليوم، ومنها أنها كلمة فرنسية الأصل "سوب"، مشتقة من اللاتينية "سوبا"، أو أنها شوربة صحية ودافئة خاصةً في حالة البرد أو الزكام. حان الوقت الآن لنكشف لكم كواليس الشوربة بحقائقها وتفاصليها "من الألف إلى الياء". مستعدّون لمعرفتها؟

إليك إحدى الطرق لتسترجعي الانتعاش حتى عندما يكون الجو حاراً!

تناول الشوربة الساخنة! لأنها تحفّز المحفّزات في جسمك، وتنقل الحرارة إلى دماغك. وبعد فترة قصيرة يبدأ دماغك في تبريد جسمك.

يوجد في صحن الشوربة الخاصة بك العديد من التقاليد.

تتبع ماجي تقاليد أجدادنا القدماء في حفظ مكونات الشوربة من خلال عملية التجفيف. وهذا ما يسمح بإزالة الرطوبة من الطعم وكافة العناصر الغذائية للمكونات.

خلال الحرب العالمية الثانية

استخدم الناس في تحضير الشوربة كل ما وجدوه أمامهم مثل قشور الرز والبطاطا. لحسن حظّنا أن ذلك الزمن قد ولّى؟ وهناك الكثير من المكوّنات الشهية الآن في متناول أيدينا. دعونا ننتهز الفرصة ونستمتع اليوم بتجربة شيء جديد.

يُعرف عن الشوربة أنها حل لأي شيء.

مثلما يقول المثل الإيدشي القديم، "أفضل لك أن تواجه المشاكل بالشوربة من أن تواجهها من دونها". احتفظ بهذه النصيحة لنفسك كلما شعرت بالاكتئاب.

بحاجة لفكرة عشاء خفيف؟

ما عليك سوى تناول صحن شوربة قبل النوم. من جهة تعد هذه وجبة خفيفة على معدتك، ومشبعة ومن جهة أخرى فإنها لا تضيف كثيراً على سعراتك الحرارية اليومية. بالعافية!

من يأكل شوربة أكثر، الرجال أم النساء؟

٩ مقابل ٤، أثبتت الإحصائيات أن النساء يتناولن الشوربة أكثر من الرجال، نظراً لكثرة فوائدها.

الأكل الصحي لا يتطلب منك مجهوداً كبيراً.

كل ما عليك القيام به هو الانتباه لأغلفة الأطعمة التي تتناولينها. على سبيل المثال، شوربات ماجي. فهي ١٠٠ ٪ خالية من النكهات والألوان الاصطناعية والمواد الحافظة. ببساطة... اقرئي بعناية ما يكتب على الغلاف من خلف قبل تحضير أكلك.

الشوربة مصدر للإبداع!

كان فرانك سيناترا يحب تناول شوربة الدجاج مع الرز في مقصورته قبل الوقوف على خشبة المسرح. أما أنت، متى تفضل تناول شوربتك؟

الشوربة تحفّزك على التفكير!

هل سبق وتساءلت لماذا نتناول الشوربة ولا نشربها؟ نحن جميعاً نفضل تناول شوربتنا بالمعلقة بدل شربها مباشرة من الصحن، أليس كذلك؟ أصبحت تعرف الآن.

هل تعلم أنه بإمكانك السيطرة على كمية الملح في أكلك من خلال تناول شوربة ماجي؟

لأنها متوازنة وتتماشى مع منظمة الصحة العالمية التي توصي بتناول ٥غ ملح في اليوم فقط، وهي الكمية الصحية للملح. لست بحاجة لزيادة المزيد. بالعافية!

شاركي تعليقاتك

الوصفات المشابهة