وصفة kids | ماجي الشرق الأوسط

مقالات

إبني لا يأكل وجبته المدرسية. ما الحل؟

إبني لا يأكل وجبته المدرسية. ما الحل؟

مع بدء الموسم الدراسي تحتار الأمهات يومياً في تحضير اللانش بوكس للأطفال كي لا يشعروا بحالة من الرفض أو الملل. ليس من السهل اختيار وجبات غذائية صحية مناسبة للمدرسة ولذوق الطفل. من المهم معرفة أسباب رفضهم لتناول الوجبة المدرسية والتي تجعلهم يعيدونها إلى البيت كما هي أو يتناولون القليل منها فقط:

  • 1) اللانش بوكس لا يعجبهم: دعيهم يختارون الشكل واللون والحجم. فالمشاركة تعني لهم الكثير. احرصي على أن يكون اللانش بوكس سهل الفتح.
  • 2) الملل من الوجبات المدرسية المعتادة: هنا مساحة واسعة للإبداع لفتح شهيتهم. أفكار لذيذة مختلفة عن الوجبات الرئيسية التي يتناولونها عادة في البيت. ألوان وأشكال الوجبة. طريقة ترتيبها. ينبهر جميع الأطفال بلا شك بالشخصيات الكرتونية وخاصة الخارقة منها.
  • 3) صعوبة تناول الوجبة: اختيار الأكلات الرئيسية التي يحبونها والتي لا تحتاج لقطعها بسكين مثلاً أو تسخينها. قطع صغيرة من الخضار على شكل دوائر أو عصي. فواكه مقطعة كالكيوي أو صغيرة كالتوت البري والعنب. كمية مناسبة لشهيتهم. سندويشات ملفوفة على طريقة السوشي. صلصات التغميس كالحمص أو الباذنجان المتبل مع أعواد الخضار.
  • 4) اكتبي كلمة أو ملاحظة على ورقة مع الوجبة كأحبك أو ارسمي ابتسامة صغيرة. قد تبدو هذه الفكرة غريبة وجديدة لكنها بالفعل خطوة جيدة تذكر الطفل بأنك معه دوماً.

مطالعة المزيد

الوجبات الخفيفة للأطفال بين نعم ولا

الوجبات الخفيفة للأطفال بين نعم ولا

هل الوجبات الخفيفة مفيدة للأطفال؟ أم هي مصد إضافي للسعات الحاية؟ متى نقول لأطفالنا نعم. يمكنكم تناولها أو لا. إنه وقت الغداء الآن، وما هو أفضل وقت لتناولها؟ هل تعلمون أن ٢٥٪ من طاقة الأولاد اليومية مصدها الوجبات الخفيفة التي يتناولونها بين الوجبات الئيسية؟

الوجبات الخفيفة المحضة من مكونات صحية ضوية لأطفالنا للأسباب التالية:

  • 1) تقديم وجبة خفيفة صحية لأطفالكم اليوم سوف يساعدهم على اختيا الطعام الصحي في المستقبل، وهذا بدوه سوف يحميهم من زيادة الوزن.
  • 2) معدة أطفالنا صغية فغالباً لا يحصلون على مختلف العناص الغذائية التي يحتاجونها كل يوم من وجباتهم الئيسية فقط. هنا يمكن للوجبات الخفيفة الصحية والمنتظمة المساعدة في تعويض تلك الاحتياجات.
  • 3) تحتوي على العناص الغذائية مثل المعادن والفيتامينات الضوية للنمو السليم للجسم والذهن.
  • 4) تحسّن من أدائهم الأكاديمي لأنها تحافظ على نسبة السك في الدم وتحميهم من الشعو بالجوع الذي قد يقلل من نسبة تكيزهم.

الوجبات الخفيفة هي جزء مهمّ من النظام الغذائي لأطفالكم لما تؤمّن لهم من عناص غذائية وتزوّدهم بالطاقة لمتابعة نشاطاتهم اليومية. فاحصي على منحهم وجبتين خفيفتين صحيتين بين الوجبات الأساسية يومياً لتدعمي نموهم الجسدي وتطوهم الذهني بشكل سليم.